البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

السياحة : انشاء أيقونة معمارية لاستقبال زائرى رحلة العائلة المقدسة(صور)

وزير السياحة خلال
وزير السياحة خلال توقيع الاتفاقية اليوم

وقع يحيى راشد وزير السياحة والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع  بروتوكول تعاون صباح اليوم ، بين الوزارة  والهيئة لإقامة أيقونة معمارية على شكل قبة لاستضافة الزائرين لمسار رحلة العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون.

وتضمن البروتوكول الاتفاق على أن تقوم الهيئة العربية للتصنيع بتوريد وإقامة الأيقونة المعمارية لتكون مركزا لاستقبال الحجاج الزائرين لمسار رحلة العائلة المقدسة بوادى النطرون على أن يكون ذلك أول يناير المقبل.

وأكد الوزير على أن هذا البروتوكول يأتي استكمالا للجهود التى تبذلها الوزارة لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة داخل مصر، مشيرا إلى ما تم إنجازه بموافقة بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة إلى مصر يؤكد على أن مصر أرض مقدسة تستحق هذه المكانة الدينية الهامة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم من خلال هذا البروتوكول إقامة ايقونة معمارية " قبة" بمنطقة وادى النطرون، مضيفا أنه سيتم إعدادها وتنفيذها على أعلى مستوى وبكافة الوسائل التكنولوجية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على أن هذا البروتوكول يساهم في إحياء مسار العائلة المقدسة مما يعود بالنفع على السياحة المصرية والدخل القومى لمصر، مؤكدا على أن الهيئة ستقوم ببذل قصارى الجهد لإنهاء تنفيذ هذا المشروع في الوقت المحدد له مما يعتبر تحدى كبير أمام الهيئة يعكس قوة وإرادة المصريين.

يذكر أن منطقة وادى النطرون تضم دير الأنبا بشوى ودير السريان ودير الباراموس ، وهى من الأماكن الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة في رحلة القدوم إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك