البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"معلومات الوزراء" والسفارة الصينية يعقدان ورشة عمل حول آفاق التعاون

مركز المعلومات بمجلس
مركز المعلومات بمجلس الوزراء

يعقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ‏بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة ورشة عمل حول "آفاق العلاقات المصرية الصينية ‏بين الحاضر والمستقبل" بمشاركة واسعة لعدد كبير من الباحثين والمتخصصين الصينيين والمصريين.

وتهدف ورشة العمل، التي ستعقد غدا الثلاثاء بالقاهرة، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات المصرية الصينية والتي شهدت تطوراً ‏ملحوظاً خلال العامين الماضيين في مجالات التجارة والاقتصاد, والتعريف بمبادرة ‏‏"الحزام والطريق" التي أعلنتها حكومة الصين لإحياء وتطوير طرِيق الحرير التّاريخيّ، ونقل تجربة الصين الرائدة في التنمية الاقتصادية.

ويفتتح الورشة المهندس حسام الجمل, رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, ‏والسفير سونج آيقوه, سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، وتكون الجلسة الأولى بعنوان "العلاقات المصرية الصينية والإنجازات الرئيسية".

وتتناول الجلسة الثانية موضوع مبادرة "الحزام والطريق" الفرص والآفاق,للتعريف بالمبادرة الهادفة لإحياء طريق الحرير القديم، الذى كان يربط بين قارات آسيا ‏وأفريقيا وأوروبا والتي تتضمن العديد من المشروعات في مجال النقل والبنية التحتية وغيرها، ويتم مناقشة كيفية استفادة مصر منها.

وتسلط الجلسة الثالثة الضوء على التنمية الاقتصادية الصينية والإصلاح الاجتماعي وما حققته من نجاح, أدى للنهوض بالمجتمع الصيني وتحقيق قفزات تنموية وتعزيز التطور العلمي والتكنولوجي في مجالي التعليم والتصنيع, وتناقش أيضا ‏إيجابيات السياسات الاقتصادية بالصين وكيف نجحت الصين في تحقيق قاعدة صناعية قوية وتطوير البنية التحتية مع التعرف كذلك على أبرز الجوانب السلبية التي ترتبت على تطبيق هذه السياسة الاقتصادية لتفاديها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك