البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الصادرات والواردات": رفض 354 رسالة صناعية وغذائية في أكتوبر

إسماعيل جابر - رئيس
إسماعيل جابر - رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات استقبالها 19,584 رسالة متنوعة ما بين واردات مواد غذائية وصناعية، منها 12,135 رسالة صناعية، و7,499 رسالة غذائية، وقد أثبتت النتائج مطابقة 19,230 رسالة، ورفض 354 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، في بيان له اليوم الأحد، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على السلع المستوردة والمصدرة للارتقاء بجودة المنتجات وتطوير المنظومة الإجرائية لتسريع الفحص والإفراج عن الشحنات وعدم تكدس المنتجات في الموانئ شريطة التأكد من مطابقة السلع للمواصفات القياسية والاشتراطات الفنية.

وأشار قابيل إلى التعاون بين الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ووزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وحماية المنتجات المحلية من المنافسة غير الشريفة مع المنتجات المستوردة الرديئة.

وشدد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، على أن الهيئة حريصة على إزالة جميع العقبات التي تواجه المصدرين والمستوردين الجادين مع مواجهة جميع أنواع الغش والتلاعب، لافتاً إلى أن عدد الرسائل الغذائية المطابقة بلغت 7,260 رسالة، بينما رفضت 189 رسالة غذائية، فيما بلغت عدد الرسائل الصناعية المطابقة 11,970 رسالة، بينما رفضت 165 رسالة صناعية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات إلى أن الخدمات التي قدمتها الهيئة في مجال التسجيلات التجارية، بلغت 3239 خدمة شملت السجلات التجارية التي تم قيدها وتجديدها وتعديلها، وإضافة بيانات لها بجميع الفروع التابعة للهيئة إذ شملت 480 قيد جديد و412 تجديد قيد و2347 تعديل وإضافة.

وأصدرت الهيئة 27,311 ألف شهادة منشأ للبضائع المصرية المصدرة طبقاً لما هو محدد ببروتوكولات قواعد المنشأ المتعلقة بالاتفاقيات التجارية التفضيلية المبرمة بين مصر والعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك