البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المالية": وقف التعامل بالشيكات الورقية تماما مطلع ديسمبر المقبل

وزارة المالية - صورة
وزارة المالية - صورة أرشيفية

وجه عمرو الجارحي وزير المالية بالانتهاء من الإجراءات التنفيذية اللازمة لاستكمال الإدارة الإلكترونية للمنظومة المالية الحكومية "GFMIS" التي تتضمن برنامج الدفع والتحصيل الإليكتروني لإيرادات ومصروفات الدولة.

وأكد الجارحي، في بيان له اليوم الأحد، أن هدف المنظومة إحكام الرقابة على الحسابات المالية للدولة، وإيقاف التعامل بالشيكات الورقية الحكومية، واستبدالها بآليات المدفوعات والمتحصلات الإلكترونية، لتوفير بيانات مالية دقيقة لصانع القرار، بما يدعم جهود الوزارة لتطوير منظومة التدفقات النقدية للدولة.

وقال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة إن وزارة المالية تطالب جميع الجهات الحكومية الالتزام بأن يكون آخر موعد لإصدار الشيكات الورقية الحكومية مسحوبة على البنك المركزي المصري يوم 29 نوفمبر 2017، ولا يتم إصدار أي شيكات حكومية بعد هذا التاريخ، إذ سيتم وقف التعامل بالشيكات الحكومية نهائيا اعتبارا من أول ديسمبر 2017، مؤكداً أن جميع الحسابات الفرعية والبالغ عددها 61 ألفا ستغلق جميعا.

وشدد معيط على أن وزارة المالية تخلي مسئوليتها تماما عن عدم صرف أي مستحقات مالية خاصة بتلك الجهات في حالة مخالفة تلك التعليمات، مشيدا بجهود مختلف الجهات لتفعيل شبكة المدفوعات الحكومية المصرية الإلكترونية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك