البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

المجتمعات العمرانية: 55 مليار جنيه موازنة العام المالي القادم

رئيس هيئة المجتمعات
رئيس هيئة المجتمعات العمرانية - صورة ارشيفية

أكد المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، خلال اجتماع اللجنة العليا للتنسيق مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، أن حجم الأعمال التي نفذتها الهيئة خلال السنوات الأربع الأخيرة تاريخي وغير مسبوق، إذ بلغت موازنة العام المالي الحالي 40 مليار جنيه، ومن المقرر أن تصل موازنة العام المالي 2019/2018 إلى 55 مليار جنيه تقريبا.

وأضاف ممدوح بحسب بيان وزارة الإسكان اليوم السبت، أن الهيئة تنفذ أعمال في 605 آلاف وحدة سكنية على مستوى جميع المدن الجديدة، مشددا على أنه ليس هناك مجال للخطأ أو التراخي، وأن نسب إنجاز المشروعات ستحدد نسب الحوافز للقائمين على التنفيذ، وتوجه بالتحية للعاملين بالهيئة على التميز في الأداء، وارتفاع نسب الإنجاز بالمشروعات التي تتولى الهيئة تنفيذها.

وشدد نائب رئيس الهيئة، على ضرورة مراجعة مراحل تنفيذ أي مشروع بصفة مستمرة مع رئاسة الهيئة، والتأكد من مدة تنفيذ المشروعات التي يتم طرحها إذ لا تتجاوز 12 شهرا، وما عدا ذلك يتم الرجوع للهيئة.

وطالب ممدوح رؤساء أجهزة مدن الصعيد الجديدة ضرورة الانتهاء من توصيل المرافق لجميع الأراضي المخططة تمهيدا لطرحها للبيع، حتى تستطيع هذه المدن تمويل نفسها ذاتيا بعيدا عن موازنة الهيئة، لتتمكن الهيئة من الوفاء بباقي الالتزامات المالية الملقاة على عاتقها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك