البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

8 شركات مصرية تشارك في معرض " Big 5 Show Dubai"

رئيس المجلي التصديري
رئيس المجلي التصديري لمواد البناء - صورة ارشيفية

يشارك المجلس التصديري لمواد البناء، في معرض "بيج فايف شو دبي"، الذي تبدأ أعماله بمركز التجارة العالمي في مدينة دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات، الأحد المقبل، في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر الحالي.

وأشارت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذي للمجلس التصديري في بيان للمجلس، إلى أن المشاركة المصرية تضم 8 شركات يمثلون صناعات مواد العزل، والصناعات المعدنية، والمواسير البلاستيكية، ومستلزمات الأدوات الصحية والمباني الجاهزة والكرفانات، والرخام والجرانيت.

وأضافت أن المجلس التصديري حريص على الاشتراك بمعرض" Big 5 Show Dubai "، نظرا لأنَّه يعد المعرض الأكبر والمتخصص في مواد بناء بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، ومن أكبر معارض مواد البناء حول العالم، حيث يضم العديد من الأجنحة لأهم دول العالم في هذه الصناعة الاستراتيجية، مثل الصين وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وتركيا والسعودية.

وتابعت إسماعيل أن المعرض يجذب زوار من جميع أنحاء العالم من أجل عقد صفقات تجارية مع الشركات العارضة، وهو ما سيعزز من صادرات القطاع التي سجلت في الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الحالي نحو 4,2 مليار دولار بارتفاع 8%، مشيرة إلى أن السوق الإماراتية تعد من أهم أسواق مواد البناء على مستوي العالم، إذ بلغت وارداتها من منتجات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية نحو 15 مليار دولار خلال عام 2016.

وأكدت أن المجلس التصديري ينظم حاليا زيارة لوفد من كبار رجال الصناعة المصريين من أعضاء المجلس لأسواق تجمع الميركسور، التي تضم البرازيل والأرجنتين وباراجواي وأرجواي، للتعرف عن الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بتلك الأسواق في إطار الجهود المبذولة لتنمية ومضاعفة الصادرات المصرية، وتعظيم الاستفادة من دخول اتفاقية الميركسور حيز النفاذ اعتبارا من شهر سبتمبر الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك