البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس الهيئات الاقتصادية بلبنان : الحروب تهديد حقيقي للمكاسب التنموية

عدنان القصير رئيس
عدنان القصير رئيس الهيئات الإقتصادية بلبنان

قال عدنان القصير رئيس الهيئات الاقتصادية بلبنان ان  إتحاد المصارف العربية نجح هذا العام بطرحه قضية توأمة الإعمار والتنمية محوراً أساسياً لفعاليات مؤتمره، وخصوصاً وأن الصراعات والنزاعات والحروب في المنطقة قد تسببت بأضرار بالغة في الحجر والبشر، ممّا يتطلب معها عمليات إعادة إعمار باهظة التكاليف في عدد من دولنا العربية.

واضاف خلال موتمر اتحاد المصارف العربية بالعاصمة اللبنانية بيروت، ان الحروب أصبحت تشكّل تهديداً حقيقياً للمكاسب التنموية التي تحققت على إمتداد السنوات الماضية، وتهديداً حقيقياً أيضاً لمسيرة التكامل الاقتصادي بين دولنا العربية.
 
واشار أن الوضع العربي بات يتطلب صحوة عربية حقيقية، وتعاوناً عربياً فعّالاً، من أجل إعادة العالم العربي إلى سكّة النمو والتقدم والتطور من جديد، وتحقيق الرفاه المنشود لمواطنيه.
 
واشار انه من الضروري تحقيق الإصلاحات السياسية الجذرية في دول الربيع العربي، لتأمين الإستقرار السياسي الداعم للنمو والتنمية فيها. كما لا بد من إعتماد الحوار الداخلي الوطني خياراً إستراتيجياً لوقف الحروب والصراعات والنزاعات في دولنا، وإعتماد التضامن العربي على الصعيد السياسي مدخلاً أساسياً لتحقيق وصون الاستقرار السياسي على مستوى العالم العربي.
  
وهناك دور محوري وأساسي للقطاع المصرفي العربي في عمليات إعادة الإعمار والإنماء في دولنا العربية، وذلك بالتعاون مع الصناديق السيادية، وصناديق الإنماء وبنوك التنمية العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك