البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المصارف العربية": طارق عامر مهندس برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

وسام فتوح - أمين
وسام فتوح - أمين عام اتحاد المصارف العربية

قال وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، يعد رائدًا، من رواد الصناعة المصرفية العربية، وواحدًا من أفضل الخبرات في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، حقق إنجازات عملاقة لدعم الاقتصاد الوطني، وتحريك العجلة الاقتصادية في مصر، وتعزيز وتطوير العمل المصرفي العربي.

وأكد فتوح، خلال كلمته بمؤتمر اتحاد المصارف العربية اليوم الخميس، أن جائزة "محافظ العام"، التي حصل عليها عامر كانت بسبب إنجازه في القضاء على أزمة النقد الأجنبي التي أدت في حينها لتآكل احتياطيات النقد الأجنبي في مصر، والحد من أثارها على الاستقرار الاقتصادي في البلاد. 

ولفت الأمين العام لاتحاد المصارف العربية إلى أن طارق عامر هو المنسق الرئيسي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي لإصلاح نظام سعر الصرف الذي ساهم بشكل محوري في وضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام واستعادة ثقة المستثمرين الأجانب.

وشدد على أن برنامج الإصلاح الاقتصادي أعاد في فترة وجيزة الاستقرار المالي وضبط السياسة النقدية وانتظام الأسواق واستعادة الاقتصاد نشاطه، كما أدى إلى تعاظم الاحتياطيات الدولية، منوها لإطلاق البنك المركزي برنامج الإصلاح الثالث للقطاع المصرفي لتحقيق بالشمول المالي. 

وأشاد فتوح، بدور طارق عامر عندما كان نائبا لمحافظ البنك المركزي المصري، إذ أدار أزمة الجهاز المصرفي عام 2003 بالتعاون مع البنك المركزي الأوروبي، كما نجح في إعادة هيكلة البنك المركزي ليصبح من أقوى البنوك المركزية بشهادة الجهات الدولية إلى جانب إعادة هيكلة البنوك العامة ونجاح برنامج الخصخصة في القطاع المصرفي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك