البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة: مباحثات لإنشاء منطقة لوجستية مصرية في جيبوتي

طارق قابيل خلال مقابلته
طارق قابيل خلال مقابلته نظيره الجيبوتي

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إيفاد فريق عمل مصري لجيبوتي خلال المرحلة القريبة المقبلة، لدراسة إنشاء منطقة لوجستية مصرية بجيبوتي، لتكون محورا تصديريا للسوق الجيبوتي وأسواق دول القرن الإفريقي ودول شرق إفريقيا، والتي تضم ما يقرب من 150 مليون مستهلك.

وأكد الوزير، خلال لقائه نظيره حسن حمد إبراهيم وزير التجارة والشركات الصغيرة والمتوسطة والسياحة والحرف اليدوية في جيبوتي اليوم الخميس، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر ومنطقة القرن الإفريقي، وتعزيز التعاون الثنائي بين مصر وجيبوتي في مجالات الاستثمار والنقل البحري والنقل اللوجيستي وتبادل الخبرات.

وأشار قابيل إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وجيبوتي بلغ العام الماضي 27,7 مليون دولار منها 27,6 مليون دولار صادرات مصرية لجيبوتي و700 ألف دولار واردات مصرية، حضر اللقاء محمد مظهر حرسي سفير دولة جيبوتي بالقاهرة والوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.

ونوه قابيل لاستعداد الوزارة لدعم جيبوتي في مجال تدريب الكوادر البشرية خاصة في مجالات التقييس والمواصفات والجودة والمفاوضات التجارية والتبادل التجاري، إضافة لتبادل الخبرات بمجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه أكد حسن حمد إبراهيم وزير التجارة والشركات الصغيرة والمتوسطة والسياحة والحرف اليدوية بجيبوتي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر مشيرا لارتباط جيبوتي بمنظومة طرق للنقل اللوجيستي الدول الإفريقية غير المطلة على البحر الأحمر ما يجعلها محور لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق هذه الدول.

وطالب محمد مظهر حرسي سفير دولة جيبوتي بضرورة إيجاد حلول جذرية لعوائق التبادل التجاري بين البلدين والتي تتمثل في ضرورة إيجاد خط طيران مباشر وخط ملاحي بين مصر وجيبوتي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك