البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"عمران": 8,2 مليار جنيه حصيلة التمويل العقاري حتى أغسطس

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية

كشف الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية أن نتائج نشاط التمويل العقاري حتى أغسطس 2017 بلغت 8,2 مليار جنيه مقابل 6,6 مليار جنيه، خلال الفترة المناظرة من العام السابق بارتفاع قدره 24,9%.

وأعلن عمران، خلال لقائه أعضاء الاتحاد المصري للتمويل العقاري اليوم الأربعاء، عن استراتيجية الهيئة للأعوام الأربعة القادمة لزيادة حصة نشاط التمويل العقاري في السوق المصرية، مؤكدا أهمية تكامل الخدمات المالية المرتبطة بهذا القطاع وخاصة التأمين.

وأوصى رئيس الرقابة المالية شركات التمويل العقاري باستهداف تمويل عمليات البيع والشراء على العقارات السابق تسليمها دون الاعتماد فقط على الوحدات الجديدة التي يتم شراؤها من المطورين العقاريين، في ضوء اتساع الشريحة التي تتعامل في هذا النوع من العمليات وحاجتها الماسة إلى التمويل.

وشدد عمران على ضرورة وضع خطة استراتيجية توعوية بمنظومة التمويل العقاري للمجتمع لاجتذاب المزيد من المواطنين نحو التعامل على العقارات من خلال هذه الآلية.

وتعهد الاتحاد بتقديم دراسة متكاملة للهيئة عن رؤيته لمواجهة التحديات التي تواجه صناعة التمويل العقاري، وسبل مواجهتها وآليات تطوير المنظومة وزيادة أعداد المستفيدين منها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك