البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"نصر" توقع اتفاق منحة بـ 500 ألف يورو للدعم الفني لقطاع النقل

سحر نصر خلال توقيع
سحر نصر خلال توقيع الاتفاقية

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وستيفاني لافرنكى، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، وجان جاك هلين، المدير التنفيذي لمؤسسة التعاون الفرنسية من أجل تطوير وتحسين النقل في الدول النامية، اتفاقا للتعاون الفني مع وزارة النقل، من خلال منحة "FEXTE" بقيمة 500 ألف يورو.

وأوضحت الوزيرة، خلال توقيع الاتفاقية اليوم الأربعاء، أن الاتفاق يهدف إلى تحسين نظام إصدار التذاكر، والمساعدة في دعم الاستفادة التجارية من محطات المترو والترام، والسكك الحديدية في القاهرة والإسكندرية، ودعم إدارة التشغيل والصيانة لتخفيض التكاليف التشغيلية، وتحسين التكامل بين وسائل النقل المختلفة، وتعزيز قدرات هيئة تنظيم النقل في القاهرة الكبرى.

وذكرت الوزيرة، أنه سيتم وضع برنامج تدريبي لرفع كفاءة العاملين في صيانة مترو القاهرة، ودعم الأداء المهني لهيئة تنظيم النقل في القاهرة الكبرى وتطوير مواردها البشرية، مؤكدة أن تعزيز الربط بين المدن يسهم بتعزيز الاستثمار في مصر وتقليل كلفة المواصلات.

وأشارت الوزيرة، إلى مناقشة مشروع قانون جديد، لتنظيم خدمات شركات نقل الركاب في السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، لتوفير إطار تشريعي ميسر للشركات العاملة في هذا المجال، مشيدة بدور الوكالة الفرنسية للتنمية بدعم المشروعات في مصر.

وأكدت ستيفاني لافرنكى، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، أن الدعم الفني لقطاع النقل في مصر سيعتمد على الخبرات الفرنسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك