البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

"سري الدين": تحديث تشريعات الأسواق يجب أن يكون بتشاور مسبق

مؤتمر البروصات الإفريقية
مؤتمر البروصات الإفريقية 21 - أرشيفية

قال الدكتور هاني سري الدين، مؤسس ورئيس مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية، إن الأسواق تفاجأ من وقت لآخر بإصدار تعليمات وتشريعات دون مشاورة أصحاب الشأن.

وأكد علاء عامر، رئيس شركة جارديان كابيتال، خلال مؤتمر البورصات الأفريقية الـ 21 اليوم الأربعاء، إن عملية اتخاذ القرارات في البورصة تعتبر مهمَّة جدًّا لتطوير سوق رأس المال، مؤكدا أهمية عمليات الإفصاح لتحقيق الشفافية بأسواق المال وضرورة تقليل كلفتها، إضافة لأهمية تبسيط الإجراءات لزيادة النمو الاقتصادي ورسملة الشركات.

ورأى شريف سامي، الرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية، أن التحدي الكبير الذي تقابله الهيئات التنظيمية يكمن في كيفية تطبيق القوانين، مؤكدا أهمية حوكمة الشركات للمساعدة على تطوير الأسواق، وأن تقوم الشركات بدورها من حيث الإفصاح الحقيقي والشفافية.

وشدد سامي على أن السوق يستطيع معاقبة الشركة على الإفصاح السيء، وعدم الإفصاح أو يكافئ الشركة على الإفصاح الجيد، مشددا على عدم كفاية تعيين أعضاء غير مستقلين بمجالس إدارات الشركات لتحقيق الشفافية الكاملة.

من جهته قال ماجد شوقي العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة، إن هناك تحديا كبيرًا أمام الهيئة التنظيمية فيما يتعلق بحماية حقوق الأقلية من المتداوين، وكذلك تعريف عضو مجلس الإدارة المستقل، فضلا عن الحساسية الخاصة بمسألة تعويضات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان الداخلية، مؤكدا أهمية دور التكنولوجيا في تحقيق الشفافية بالأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك