البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

مؤتمر البورصات الأفريقية 21 يناقش زيادة الاستثمار بالسندات الخضراء

مؤتمر البروصات الإفريقية
مؤتمر البروصات الإفريقية 21 - أرشيفية

أقر أحمد سايهيجو، مساعد وزير البيئة النيجيري، بافتقار بلاده للخبرات في مجال إصدار السندات الخضراء والاستثمارات الصديقة للبيئة، مؤكدا محاولة بلاده الحصول على قرض لأول عملية إصدار، ومطالبا بخلق مزيد من الاستثمارات بهذا المجال.

وقال دانيال سولفيان، محلل سياسات بوحدة السياسة الاستراتيجية بكيب تاون، خلال أعمال مؤتمر البورصات الأفريقية اليوم الأربعاء، إنه رغم إصدار مدينته سندات خضراء، فإن جنوب أفريقيا بحاجة إلى إدخال المزيد من السندات الخضراء للأسواق، مؤكدا إطلاق العديد من المبادرات ببلاده بمجال المياه والاقتصاد الأخضر.

وأكد سوليفان أن إصدار السندات الخضراء وتداولها يعد أسهل وأفضل من الأسهم في التعاملات والمدفوعات والفائدة، بالإضافة إلى أن الصكوك الإسلامية لها دور فعال في دعم السندات الخضراء لأنَّها تشابه السندات العادية.

فيما أكد هابيل أولاكا، العضو المنتدب لاتحاد بنوك كينيا، أن برنامج السندات الخضراء في كينيا عبارة عن شراكة بين رابطة البنوك والبورصة الكينية، ويحصل على دعم فني من مجلس البيئة ومجالس مختلفة في أفريقيا، إضافة إلى حصوله على دعم البنك المركزي الكيني.

وتوقع أولاكا أن يستقبل سوق المال الكينيي سندات خضراء بقيمة 50 مليون دولار، مشيرا إلى استفادة كينيا من التجربة الهندية في مجال السندات الصديقة للبيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك