البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر" في الإسماعيلية لإنشاء مركز خدمات المستثمرين وتوسيع المنطقة الحرة

وزيرة الاستثمار من
وزيرة الاستثمار من الاسماعيلية اليوم

وضعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة "المرحلة الثالثة" وإنشاء فرع مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية، بحضور اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، ومنى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واستهلت الوزيرة زيارتها إلى الإسماعيلية، بتفقدها للمبنى الإداري للمنطقة الحرة، واتفقت مع محافظ الإسماعيلية، على خطة عمل لجذب استثمارات إلى المحافظة خلال المرحلة المقبلة، من خلال إنشاء منطقة استثمارية جديدة بالمحافظة، في إطار تفعيل قانون الاستثمار الجديد. 

واستمعت الوزيرة لعرض من رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة بالإسماعيلية، عن المنطقة والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 677 فدان مقسمة على مرحلتين، الأولى 110.4 فدان وعليها مشروعات قائمة، ومرحلة ثانية على مساحة 35 فدان تم الانتهاء من ترفيقها، وتبلغ عدد المشرعات المقامة بالمنطقة 98 مشروع، بإجمالي رؤوس أموال 683.5 مليون دولار، وتبلغ إجمالي التكاليف الاستثمارية 1.2 مليار دولار.

وضعت الوزيرة، حجر أساس مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية، كما وضعت حجر أساس لتوسيع المنطقة الحرة "المرحلة الثالثة" بالمحافظة على مساحة 212 فدان، موضحة أنه سيتم تجهيز فرع مركز خدمات المستثمرين بالإسماعيلية، وإمداده بجميع المستلزمات والإمكانيات التي تسهل على المستثمرين، من أجل إنهاء إجراءات التأسيس في أسرع وقت.

وأكدت الوزيرة، أن هذا الفرع ضمن عدة مراكز سيتم إنشاءها من أجل التسهيل على المستثمرين، موضحة أن المركز سيقدم خدمات عديدة من حيث تأسيس الشركات وتعديل العقود، مؤكدة أن هذا يدخل في إطار تحسين بيئة الأعمال، موضحة أن هذا الفرع سيقوم على خدمة 5428 شركة حالية، وخدمة المحافظات القريبة من الإسماعيلية مثل بورسعيد والسويس وشمال سيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك