البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"نصر" تفتتح مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية (صور)

نصر تفتتح مؤتمر اتحاد
نصر تفتتح مؤتمر اتحاد البورصات الافريقية اليوم

افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الـ 21 لاتحاد البورصات الأفريقية "ASEA" المقام برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ويحضره عددًا من الوزراء الأفارقة، ورؤساء البورصات الأفريقية، وممثلي كبرى الصناديق الاستثمارية والمؤسسات المعنية بفرص الاستثمار في القارة السمراء، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المؤثرة في رسم السياسات التمويلية والاستثمارية العاملة بالمؤسسات الدولية المختلفة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر في كلمتها خلال الافتتاح أن القارة الأفريقية لازالت في حاجة إلى مزيدٍ من التنمية في مجال الاقتصادات الناشئة، مؤكدة أن المؤسسات الدولية تساهم بشكلٍ جيدٍ من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مضيفة أن مصر اتخذت عدة خطوات في إطار برنامج اقتصادي طموح ومدروس من أجل التنمية المستدامة، بالإضافة إلى قانون جديد للاستثمار.

وأوضحت أن كل التقارير الدولية تؤكد فاعلية البرنامج الاقتصادي المصري في تخطي الأزمات المالية، من خلال الأرقام والمؤشرات من خلال المؤسسات المالية الدولية عن مؤشرات التنمية في مصر.

وأكد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية عقب تكريمه في نهاية المؤتمر، أن العالم اتخذ عدة خطوات لدعم الاقتصاد الدولي للتغلب على الصدمات، ويأتي دور البورصات في هذا الشأن لتشجيع الاستثمار، ودعم المستثمرين في التغلب على مخاطر الاستثمار غير المالي، مضيفا أنه تم الاتفاق مع خمس بورصات من أجل تحقيق التنمية المستدامة والاستثمار، وطالب بضرورة تغير أسلوب التعامل مع الاستثمار غير المالي.

وأضاف عمران أن آخر مؤشر خاص بنسبة البنية الأساسية، نجد أفريقيا تحتل مواقع متأخرة، ومهمة البورصات تحسين هذه المؤشرات والتغلب على هذا التحدي.

وناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات المرتبطة بصناعة أسواق المال في القارة الأفريقية، منها سبل تحسين السيولة بأسواق الأفريقية، وآخر مستجدات التكنولوجيا المالية والتطبيقات المرتبطة بأسواق المال، وآليات تعزيز ممارسات الحوكمة ودور الأسواق المالية في مجال الاستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك