البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش": عبور 142 سفينة لقناة السويس بحمولات 9,5 مليون طن

مهاب مميش رئيس هيئة
مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس - صورة ارشيفية

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت خلال "3 أيام" بدءا من يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الأحد، رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن العابرة وذلك بعبور 142 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 9,5 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 68 سفينة بحمولات 4,7 مليون طن، فيما عبرت 74 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 4,8 مليون طن.

وشهدت القناة عبور 18 سفينة عملاقة خلال الثلاثة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150إلى 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 12 سفينة من الشريحة الأقل حمولة، والتي تتراوح ما بين 100 و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال خلال تلك الفترة، سفينة الحاويات الدنماركية MUNICH MAERSK والتي عبرت القناة بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من بلجيكا والمتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة OOCL HONG KONG المصنفة كأكبر سفينة حاويات في العالم، على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة إلى المملكة المتحدة.

وأكد الفريق مميش أن قناة السويس تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة، الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها، علاوة على تبني الهيئة لسياسات تسويقية مرنة؛ ساهمت في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك