البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السعيد: استثمار 7,2 مليار جنيه لتطوير قطاع التعليم قبل الجامعي

هالة اسعيد وزيرة
هالة اسعيد وزيرة التخطيط - صورة ارشيفية

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ان حجم الاستثمار فى قطاع التعليم قبل الجامعي بلغ 7,2 مليار جنيه . 

واضافت فى بيان صحفى ان هذة الاستثمارات تتركز في برنامج بناء المدارس واستكمال وتطوير ورفع كفاءتها، والتوسع في إنشاء مدارس النيل، ومشروع تطوير معسكرات التربية الرياضية، بالاضافة الى تزويد المدارس بالمرافق التي تساعد الطلاب والتلاميذ على ممارسة الأنشطة واكتشاف المتميزين والموهوبين.

واشارت الى أن الاستثمارات ستوجه أيضا إلى تطوير ورعاية تعليم المتفوقين والموهوبين من خلال إنشاء واستكمال 17مركزا استكشافيا للعلوم، وذلك بهدف تنمية الوعي العلمي والاهتمام بالعلوم لدى الأطفال والشباب وتنمية المواهب من خلال مدرسة الأسرة.

وشددت على حرص الوزارة على إنشاء مراكز التطوير التكنولوجي لتطوير تكنولوجيا التعليم لمراحل التعليم، وتطوير تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير الديوان العام والإدارات التعليمية.

وأشارت الوزيرة إلى خطة الدولة للتوسع في الأبنية التعليمية، وبناء 1550 فصلا وتوجيه 500 فصلٍ، من هذه الفصول إلى المناطق المحرومة، وتوفير 3000 معلم من جميع التخصصات وتوفير التدريب اللازم للمعلمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك