البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس برلمان المجر

رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري يستقبل رئيس برلمان المجر

استقبل المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء لاسلو كوفير رئيس البرلمان المجري والوفد المرافق له، بحضور المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، وسفير دولة المجر لدى القاهرة.

وأكد إسماعيل خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان المجري اليوم الخميس أهمية تطور العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة، حيث أكد إسماعيل على تطلع مصر للبناء على هذا الزخم في العلاقات لدعم التعاون الاقتصادي ومواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين حول مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، معربا عن تقدير مصر لمواقف المجر الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تعزيز دور اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين مصر والمجر بما يلبي آمال وتطلعات البلدين، لافتاً إلى اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع المجر في مجالات الزراعة ومعالجة المياه وتطوير البنية الأساسية وتطوير قطاع السكك الحديدية، على ان تستضيف القاهرة الدورة المقبلة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين في ديسمبر 2017.

واشار إسماعيل الى أن هناك عدد من الفرص السانحة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وبين مصر ومجموعة دول "فيشجراد" التي تتولى المجر رئاستها حالياً، مشدداً علي أهمية تحفيز دول المجموعة على المشاركة في المشروعات القومية المصرية والإستفادة من خبراتها لدعم الجهود المصرية في تطوير البنية التحتية.

من جانبه أشار رئيس البرلمان المجري إلى عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بلاده بمصر، معرباً عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر في مواجهة الإرهاب وما حققته في التنمية والإصلاح الإقتصادي، واستكمال خطوات التنمية، مؤكدا حرص بلاده على دعم التوجه المصرى لتعزيز التعاون في إطار مجموعة دول "فيشجراد".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك