البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أرباح هيرمس القابضة ترتفع بنسبة 476% خلال الربع الثالث

مجموعة هيرمس القابضة
مجموعة هيرمس القابضة - صورة أرشيفية

أعلن كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية "هيرمس" القابضة، ارتفاع إيراداتها إلى 834 مليون جنيه بمعدل نمو سنوي 184% خلال الربع الثالث، وبلغ صافي الربح 237 مليون جنيه، بزيادة سنوية 476%.

وأوضح عوض في تصريحات له اليوم الخميس، أن المساهمة الإيجابية المستمدة من استراتيجية تنويع الأنشطة والتوسع الجغرافي كان لها مردود إيجابي في تعظيم القيمة للمساهمين، حيث حققت الشركة أداء قوى على الرغم من تباطؤ الأسواق الموسمي خلال الربع الثالث.

وشهد إجمالي إيرادات قطاعي السمسرة والترويج وتغطية الاكتتاب نمواً سنوياً بمعدل 95% خلال الربع الثالث، حيث ارتفعت إيرادات قطاع السمسرة بمعدل سنوي 101% لتسجل 172 مليون جنيه، بعد نمو عمولات الشركة مع ارتفاع أحجام التداول في أسواق مصر والكويت.

وبلغت إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات 21 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام، بزيادة سنوية بلغت 58%، بعد تنفيذ العديد من الصفقات الهامة، واحتل القطاع صدارة تصنيف تومسون رويترز لصفقات رأس المال في الشرق الأوسط من حيث قيمة الأتعاب خلال أول 9 أشهر من العام.

وعرف إجمالي إيرادات قطاع إدارة الأصول نمواً سنوياً بمعدل 161%، حيث بلغت إيرادات قطاع ادارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية 89 مليون جنيه خلال الربع الثالث، حيث ساهم استثمار الشركة في «Frontier Investment Management Partners Ltd - FIM» في نمو إيرادات القطاع بمعدل سنوي 199% وارتفاع قاعدة الأصول المدارة إلى 3,2 مليار دولار أميركي.

ووصلت إيرادات قطاع الاستثمار المباشر لـ 33 مليون جنيه خلال الربع الثالث بمعدل نمو سنوي بلغ 95%، وارتفع قطاع التمويل غير المصرفي، 127%، حيث نمت إيرادات شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي بنسبة 178% سنوياً لتصل إلى 86 مليون جنيه، كما شهدت شركة تنمية نمواً في الإيرادات بلغ 86% سنوياً لتحقق إيرادات 72 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك