البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

طارق قابيل: تطوير الصناعات الحرفية والتراثية حاجة اقتصادية ملحة

طارق قابيل - صورة
طارق قابيل - صورة ارشيفية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنَّه سيتم قبل نهاية العام الجاري إطلاق أول استراتيجية قومية لتطوير قطاع الصناعات الحرفية والتراثية، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية تأخذ في اعتبارها جميع جوانب التنمية، لهذا القطاع من تدريب للفنيين وربط لسلاسل التوريد المحلية ودعم لعمليات النفاذ إلى الأسواق الخارجية، إذ تتضمن رصد للتجمعات الصناعية الطبيعية بمصر، والتي تتضمن صناعات حرفية ويدوية بهدف ربطها بسلاسل التوريد الإقليمية والدولية.
 
وقال طارق قابيل، إن أعداد هذه الاستراتيجية قد تزامن مع إطلاق مصر لأول خريطة للاستثمار الصناعي، والتي تحدد الصناعات المستهدفة في كل محافظة بناء على الممكنات والثروات.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير أمام المؤتمر الإقليمي "الإبداع والتنمية الاقتصادية المحلية في جنوب المتوسط"، والذي عقد برعاية رئيس الجمهورية الجزائري ونظمته وزارة الصناعة والمناجم، وقد ألقت الكلمة نيابة عن الوزير الدكتورة شرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات والمشروعات التنموية بالوزارة، بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والوكالة الإيطالية للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".
 
وأشار قابيل إلى أن مشروع تطوير التجمعات الصناعية الحرفية والتراثية وربط سلاسل التوريد المحلية والإقليمية والدولية، لم يعد رفاهية للتعريف بالتراث والثقافة، بل أصبح حاجة اقتصادية ملحة لجميع دول المنطقة بهدف توفير حياة كريمة لشعوب المنطقة من خلال رفع القدرات الفنية للشباب، وجعلهم قادرين على مواجهة التحديات الاقتصادية المحلية والإقليمية.

وأضاف أن الحكومة المصرية تسعى إلى إنشاء المركز الإقليمي لريادة الأعمال وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عقد بشرم الشيخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك