البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سحر نصر: تمويلات البنك الأوروبي بلغت 3 مليار يورو

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي

افتتحت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، المنتدى الإقليمي للاستثمار من أجل النمو المستدام، الذي نظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدول شرق وجنوب البحر الأبيض المتوسط، بحضور سوما تشاكاراباتى، رئيس البنك وجانيت هاكمان، ممثل البنك المقيم في القاهرة.

ووقعت "نصر" مع رئيس البنك صباح اليوم، مذكرة تفاهم تتمثل في التركيز على دعم رائدات الأعمال، ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للحصول على التمويل اللازم للنمو.

وأكدت الوزيرة، في كلمتها، أن محفظة البنك في مصر وصلت إلى 3 مليارات يورو، تمثلت في تمويل مشروعات أبرزها في مجال البنية الأساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة.

وأشادت بالتعاون المشترك مع البنك، من أجل ريادة الأعمال والابتكار في مصر، والطاقة الشمسية، عبر مساهمة البنك في تمويل إنشاء أضخم مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية، تقوم بمقتضاه 6 مجموعات من شركات القطاع الخاص العالمي والمصري بإنشاء ١١ حقلا للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، وهو المشروع الذي يعكس التزام مصر دوليًّا بتعهداتها بشأن اتفاق باريس لتغير المناخ، وإقليميًا في إطار خطة تحول مصر لمركز محوري للطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهدت "نصر" توقيع 7 اتفاقيات بين رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والقطاع الخاص، أبرزها تمويل بقيمة 10 مليون دولار للبنك الأهلي الكويتي، وتمويل بقيمة 30 مليون دولار لبنك إسكندرية، لدعم الطاقة المتجددة، وتمويل بقيمة 40 مليون دولار لبنك الإمارات دبى الوطني في مصر، وتمويل بقيمة 20 مليون دولار للبنك الخليجي المصري، بالإضافة إلى تمويل بقيمة 30 مليون دولار للبنك العربي الأفريقي، مصحوبا بتمويل 490 ألف دولار كمساعدة فنية للبنك، وتمويل بقيمة 75 مليون دولار لبنك مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مصحوبا بـ350 ألف دولار كمساعدة فنية للبنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك