البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الرقابة المالية": رأس المال السوقي 748,6 مليار جنيه وارتفاع قيمة التداول 40%

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن عدد موافقات الهيئة بشأن إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة، وزيادة رؤوس أموال الشركات القائمة من أول العام، وحتى نهاية شهر سبتمبر2017 بلغت 3778 موافقة.

وأضاف في بيان له صباح اليوم أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة شهد ارتفاعا قويا في نهاية شهر سبتمبر 2017، بنسبة 85% مقارنة بنهاية نفس الشهر من العام الماضي، ليصل إلى 748.6مليار جنيه، كما سجلت نسبة رأس المال السوقي إلى الناتج المحلي الإجمالي قرابة 27.6 % بنهاية التسع شهور الأولى من العام الحالي، كما شهد مؤشر البورصة الرئيسي (EGX30) في نهاية سبتمبر 2017 ارتفاعاً بنسبة 76%، مقارنة بنفس التاريخ في العام السابق. 

وأشار عمران إلى أن قيمة التداول على الأوراق المالية المقيدة وغير المقيدة خلال بلغت نحو 242.2 مليار جنيه، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 172.8 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، محققة زيادة نسبتها 40%. 

وأكد رئيس الهيئة أن تعاملات المصريين في سبتمبر الماضي سجلت نسبة 73.2% من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 16.9%، والعرب على 9.9% بعد استبعاد الصفقات، وحققت تعاملات غير المصريين من عرب وأجانب صافي شراء ما يزيد عن 8.6 مليار جنيه خلال فترة التسع شهور الأولى من السنة الحالية.

وأضاف أنه تم إصدار تراخيص جديدة لأنشطة الأوراق المالية ليبلغ إجمالي عدد التراخيص الصادرة 835 في مجال سوق المال من ضمنها 209 لنشاط الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراق مالية، وبلغ عدد الشركات المرخص لها بممارسة هذه الأنشطة عدد 747 شركة بنهاية التسعة أشهر من عام 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك