البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعفان" يبحث مع وفد منظمة العمل الدولية مشروع قانون النقابات

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة خلال مقابلته وفد منظمة العمل الدولية

التقى محمد سعفان وزير القوي العاملة، بعثة الاتصال المباشر بمنظمة العمل الدولية برئاسة كورين فرجا مدير عام إدارة معايير العمل الدولية، وكارين كيرتس مدير إدارة الحريات النقابية، ووائل عيسى المسؤول بمكتب نائب المدير العام للسياسات بالمنظمة بجنيف، لبحث تطورات مشروع قانون التنظيمات النقابية والملاحظات التي أبدتها المنظمة عليه.

وأعربت "كورين"، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الإثنين، عن تقدير المنظمة للتعاون المثمر مع وزارة القوى العاملة والتقدم الذي أحرزته الوزارة في مشروع القانون. 

وأوضح "سعفان" أن زيارة  وفد منظمة العمل الدولية يأتي نتيجة الاستنتاجات التي أعلنتها لجنة تطبيق المعايير الدولية المنبثقة من الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي في ختام أعماله في يونيو الماضي ،  عن حالة مصر بشأن تطبيق الاتفاقية الدولية رقم 87 لسنة 1948 بشأن الحرية النقابية وحماية حق التنظيم والتي صدقت عليها مصر منذ عام 1957.

وأكد الوزير أن الهدف الرئيس من مشروع قانون التنظيمات النقابية  هو تلافي  كل الملاحظات التي أبدتها منظمة العمل الدولية منذ عام  2008 على قانون النقابات العمالية الحالي رقم 35  لسنة 1976 وتعديلاته ، حتى يكون هناك توافق مع معايير العمل الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك