البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"قابيل": إنشاء مركز إقليمي لدعم ريادة الأعمال وتمويل المشروعات الصغيرة

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، التجهيز لإنشاء مركز إقليمي لدعم ريادة الأعمال وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تنفيذاً لتوصيات الرئيس السيسي  بمنتدى شباب العالم بتفعيل التواصل بين كافة أجهزة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال قابيل، فى كلمته الافتتاحية لمنتدى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال اليوم الأحد، أن المركز سيكون منصة لتبادل الخبرات وتنمية الأعمال وتعزيز الترابط بين رواد الاعمال بدول المنطقة، مشيراً الى أهمية تعزيز التعاون بين حكومات دول المنطقة والمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتطوير هذا المركز وتحويله لمركز دولي مقره القاهرة يسهم في تدريب وتأهيل الشباب داخل مصر وخارجها ليكونوا اللبنة الأساسية لمشروعات تنموية ضخمة تخلق قاعدة اقتصادية شبابية بالمنطقة.

وأكد الوزير أن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تأتي على رأس محاور استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لعام 2020، مشيراً إلى ضرورة تقديم الدعم لهذه المشروعات لزيادة اندماجها في الاقتصاد القومي وإتاحة الفرصة لها للحصول على التمويل والتكامل مع سلاسل الإمداد العالمية.

ولفت قابيل إلى أن وزارته أسست جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وعضوية أغلب الوزراء المعنيين ومجلس إدارة يضم نائبين عن المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، مشيراً إلى أن هيكل الجهاز الجديد يتضمن أيضاً مجلس استشاري يضم كافة الاطراف الفاعلة من شركاء التنمية والجمعيات الأهلية.

وأضاف أن الوزارة تسعى بالتعاون مع المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ومنظمة العمل الدولية والوكالة الكندية للتنمية لصياغة استراتيجية وطنية شاملة للتنمية يعلن عنها نهاية العام الجاري، مؤكدا تعاون الوزارة مع الوكالة الأمريكية للتنمية والاتحاد الأوروبي لوضع مسودة شاملة لقانون تنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ودعم التحول إلى القطاع الرسمي، من خلال حوافز إجرائية للقطاع غير الرسمي خاصةً فيما يتعلق  بإجراءات استخراج التراخيص الصناعية.

وأشاد الوزير بدور منظمة العمل الدولية في تقديم الدعم لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك