البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث سبل التعاون المشترك مع رئيس الحكومة التونسية (صور)

السيسي خلال المباحثات
السيسي خلال المباحثات اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس الحكومة التونسية نقل للرئيس تحيات الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، واهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر في المجالات المختلفة، والعمل على الدفع قُدما بالتعاون الثنائي بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وقد رحب السيسي برئيس الحكومة التونسية والوفد المرافق له، وطلب نقل تحياته للرئيس السبسي، مشيدا بما يجمع البلدين والشعبين المصري والتونسي من أواصر الأخوة والصداقة.

كما أعرب عن التطلع لأن تساهم اجتماعات اللجنة العليا المشتركة في الدفع قدما بالتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أهمية متابعة تنفيذ ما يتم التوصل إليه من اتفاقيات خلالها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية، إذ اتفق الجانبان على أهمية العمل على تطوير التعاون بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين.

وذكر راضي أن اللقاء تطرق كذلك إلى عددٍ من القضايا الإقليمية، إذ أكد الجانبان أهمية تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية لمواجهة التحديات غير المسبوقة التي تواجهها في الوقت الراهن، وعلى رأسها انتشار خطر الإرهاب والفكر المتطرف، والتي تتطلب العمل على ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك