البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التجارة الداخلية: تدشين أكبر مركز تجاري في مصر ديسمبر المقبل

إبراهيم عشماوي رئيس
إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

أكد إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن المرحلة المقبلة ستشهد إنشاء المزيد من مراكز البيع والسلاسل التجارية بجميع محافظات مصر، والتي ستضاهي منافذ البيع التجارية العالمية، مما يسهم بدور فعال في منظومة الشمول المالي، وتنظيم حركة التجارة الداخلية.

وقال عشماوي خلال لقائه اليوم السبت مع أعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، في ندوة تطوير التجارة الداخلية بالإسكندرية ، إنه من المقرر أن يتم خلال شهر ديسمبر القادم، تدشين أكبر مركز تجاري في مصر في محافظة الغربية على مساحة 82 فدانا، يشتمل على أنشطة تجارية متنوعة ومنافذ بيع مختلفة.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع محافظ المنوفية على تخصيص 15 فدانا لإنشاء عدد من المركز والمنافذ التجارية الجديدة، لتلبية احتياجات المواطنين، والارتقاء بمنظومة التجارة الداخلية.

وأشار إلى أن وزارة التموين تسعى بقوة لتفعيل نظام السجل الموحد الإلكتروني، حيث تم حتى الآن ميكنة 31 مكتب سجل تجاري، من أصل 81 مكتبا، مما يساعد المستثمر على استخراج 19 ترخيصا من نافذة واحدة بعد أن كان يلزم عليه التوجه إلى 15 نافذة.

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه من المنتظر بعد استكمال منظومة الميكنة أن ترتفع إيرادات السجل من 28 مليون جنيه حاليا، إلى 100 مليون جنيه، لافتا إلى أن السجل التجاري أجرى خلال العام الماضي فقط نحو 2,5 مليون عملية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك