البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تمكين المرأة فى صناعة القرار يحد من الصراعات السياسية حول العالم

جلسة تمكين المرأة
جلسة "تمكين المرأة فى صناعة القرار"

 شارك  الرئيس عبد الفتاح السيسي في حلقة نقاش بعنوان "دور المرأة في صناعة القرار"، باليوم الرابع لمنتدى شباب العالم .

وتناولت الجلسة التحديات المتعلقة بتمكين المرأة فى مختلف المجتمعات، وما تقوم به الحكومات من إجراءات لترسيخ ثقافة المساواة والتمكين وعدم التمييز.

 وقال المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية ، أن الرئيس أكد على تقديره الشديد للمرأة ودورها بالمجتمع، منوهاً إلي وجود بعض المفاهيم غير المنصفة فى المجتمع المصري التي تغفل الدور العظيم للمرأة ولا تمنحها التقدير المناسب، وأهمية العمل على تغيير هذه الثقافة والمفاهيم، من خلال جميع أطياف المجتمع، بما في ذلك وسائل الإعلام والمؤسسات الدينية .

وأكد  الرئيس في هذا السياق على ضرورة عدم التغافل عما تقدمه المرأة من تضحيات وما تقوم به من دور مؤثر في حماية الوطن، ودعا الشباب إلى احترام المرأة والانحناء أمام تضحياتها، مؤكداً أن الرجال الحقيقيين يجب أن يقدروا دور المرأة ويعطوها حقوقها المستحقة ، وضرورة تنظيم برامج متكاملة لتمكين المرأة وإعادة رسم الصورة الحقيقية للمرأة المصرية بالمجتمع .

ومن جانبها قالت مينوش عبد المجيد مدير شركة يونيون كابيتال، أنها تعاملت مع العديد من مديرى ومسئولى الشركات الكبرى العالمية من السيدات ، والتى تقود مؤسسات مالية عالمية كبيرة ، ووضعت بصماتها الناجحة التى كانت محل وإحترام من العديد من دول العالم . 

واضافت عبد الحميد، ان العالم يوجه خلال الفترةالحالية العديد من الحروب والصراعات ، ومشكلة اللاجئين ، ولذا يجب أن يتم تمكين المرأة لحل العديد من الصراعات والمشكلات السياسية حول العالم .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك