البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الدولي: مصر تسير على الطريق الصحيح في مجال الطاقة المتجددة

البنك الدولي
البنك الدولي

أشاد أشيش كانا مسئول برنامج التنمية المستدامة "مصر، اليمن، جيبوتي" بالبنك الدولي ، بجهود الحكومة المصرية للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بالطاقة المتجددة، مطالبًا بضرورة تشجيع المواطنين على تركيب الخلايا الشمسية في منازلهم مؤكدا أن الطاقة المتجددة تعد مستقبل سوق العمل للشباب المصري.

جاء ذلك خلال ندوة عن الطاقة المتجددة بعنوان "إضاءة الطريق نحو المستقبل"، تحدث فيها الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والدكتور مرسي أبو بيه، الأستاذ بقسم الكيمياء الضوئية بالمركز القومي للبحوث، وأشيش كانا، مسئول برنامج التنمية المستدامة (مصر، اليمن، جيبوتي) بالبنك الدولي، والدكتور محمد اليماني، المتحدث السابق بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن مشروعات الطاقة تتطلب سياسات مرنة لتنجح، مشيرًا إلى وجود دعم دولي للخطوات التي تتخذها مصر لتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى التعاون المستمر مع العديد المؤسسات الدولية المعنية بالطاقة، وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.

ولفت رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن مشروعات الطاقة المتجددة اثبتت أنها قادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدًا وجود آفاق واعدة لزيادة الاستثمار في هذا القطاع الحيوي في ظل خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء من المصادر التقليدية.

وأكد أن تطوير تكنولوجيا تخزين الطاقة المتجددة ستغير مستقبل الطاقة في العالم، كما أن الربط بين الطاقة المتجددة وحلول كفاءة الطاقة سيساهم في تقليل التلوث البيئي من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك