البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الزراعة " تنظم منتدى عالمي للاستثمار الزراعي في مصر

عبد المنعم البنا
عبد المنعم البنا - وزير الزراعة

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يتم الترتيب حاليا لإقامة منتدى عالمي للاستثمار الزراعي في مصر بالتعاون مع منظمة الأغذية العالمية "فاو"، داعيا الشركات العالمية وخاصة الإيطالية للمشاركة به.

والتقى وزير الزراعة اليوم الخميس بمقر الوزارة مع جيام باولو كانتينى السفير الإيطالي بالقاهرة، لبحث تكثيف التعاون بين مصر وإيطاليا في القطاعات المختلفة المتعلقة بالمجال الزراعي، مثل مشروع التوأمة بين مركز البحوث الزراعية والاتحاد الأوروبي.

وأشار البنا إلى أن القيادة السياسية حريصة على دعم التنمية الزراعية المستدامة، لتحقيق الاستفادة القصوى من وحدتي الأرض والمياه، وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، وتنمية القرى الأكثر احتياجا، وزيادة الصادرات الزراعية، فضلا عن تحسين مناخ الاستثمار الزراعي في مصر.

وأوضح البنا أن مصر بصدد إنشاء قاعدة بيانات زراعية، ليكون هناك سياسة زراعية سليمة، وخاصة مع مشروع الـ 1,5 مليون فدان، والذي يعتبر مشروع زراعي صناعي عمراني متكامل، مؤكدا وجود خطة طويلة الأجل للنهوض بالقطن المصري ليستعيد قوته العالمية وخاصة بعد استنباط صنفين جديدين لبذرة القطن لها إنتاجية مرتفعة.

واتفق الجانبان على زيادة فرص التدريب للباحثين المصريين في المعاهد البحثية الزراعية في إيطاليا، لنقل الخبرة الإيطالية المتقدمة، في عدد من المجالات الزراعية وعلى رأسها الميكنة الزراعية وتقليل الفاقد أثناء عمليات الحصاد

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك