البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بعثة صندوق النقد تتفقد مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أحمد كجوك - نائب
أحمد كجوك - نائب وزير المالية

أعلن أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية أن وفد خبراء صندوق النقد الدولي الموجود بالقاهرة حاليا يزور حاليا محور قناة السويس؛ للاطلاع على ما أحرز من تقدم في تنمية المنطقة الاقتصادية للقناة الهادفة لمضاعفة القدرة الإنتاجية للاقتصاد، وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.
 
وأشار كوجك في تصريحات له اليوم الخميس إلى أن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أَطلع وفد الصندوق على أبرز المستجدات، ومنها تزايد حركة الملاحة الدولية في القناة بعد تحسن قدرتها على استيعاب، جميع أنواع السفن وخاصة العملاقة منها، وانخفاض المدة الزمنية المطلوبة لعبور القناة، وقدم للوفد شرح بشأن عدة مشروعات اقتصادية كبرى يتم تنفيذها حاليا في المنطقة الاقتصادية للقناة.
 
وتفقدت بعثة الصندوق، بعض المشروعات الجاري العمل بها في منطقة إقليم قناة السويس، مثل المزارع السمكية، وحفر الأنفاق التي ستربط سيناء بمدن قناة السويس، وبباقي محافظات الجمهورية، وكذلك زيارة بعض المناطق الاقتصادية بمدينة الإسماعيلية.
 
كما اطلع خبراء الصندوق على أداء إيرادات قناة السويس خلال العام المالي 2016/2017، بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات بالعملة الأجنبية للقناة بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي في ضوء زيادة تنافسية قناة السويس، وبدء تعافي وتحسن حركة التجارة العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك