البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعفان": قاعدة بيانات موحدة بأعداد العمالة المصرية بالخارج

محمد سعفان باجتماع
محمد سعفان باجتماع لجنة العمالة المصرية بالخارج

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مركز المعلومات بالوزارة، بوضع قاعدة بيانات موحدة للعمالة المصرية بالخارج، بالاشتراك مع جميع الجهات المعنية، وطرحها على مكاتب التمثيل العمالي بالسفارات والقنصليات المصرية بجميع الدول لتسجيل بيانات العمالة المصرية بها، لعمل إحصاء رسمي لأعداد العمالة المصرية بالخارج، لوضع تصور مسبق لمواجهة أي مشكلات قد تواجه هذه العمالة.

وترأس سعفان اليوم الخميس اجتماع لجنة بحث أوضاع العمالة المصرية في الخارج، بمشاركة ممثلين عن وزارات الدفاع، والخارجية، والزراعة، والسياحة، والإسكان والمرافق، والتجارة والصناعة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهيئة الرقابة الإدارية، والأمن الوطني.

واقترح الوزير إقامة ملتقيات لتسويق العمالة المصرية بالدول التي بها مكاتب تمثيل عمالي من خلال عرض مهاراتهم وإمكانياتهم، والتواصل مع أصحاب الأعمال المصريين بتلك الدول لعرض مدى إمكانية إقامة مشروعات استثمارية بمصر تأمينا لهم في حال التعرض لأي أزمات.

وكلف الوزير اللجنة بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لوضع رابط خريطة الاستثمار الصناعي على موقع وزارة القوى العاملة للتسويق لتلك المشروعات.

وقال ممثل وزارة التجارة والصناعة إن الوزارة أطلقت خريطة للاستثمار الصناعي على الموقع الرسمي للوزارة تشمل نحو 4136 مشروعًا يمكن إقامته داخل مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك