البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"التنمية الصناعية": الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي لمصر

احمد عبد الرازق -
احمد عبد الرازق - رئيس هيئة التنمية الصناعية

افتتح المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية بالنيابة عن وزير التجارة والصناعة،  اليوم الاربعاء، فعاليات مؤتمر "خطة الاستثمار الخارجي الأوروبي"، بحضور السفير سعيد هندام مساعد وزير الخارجية المصري والسفير ايفان سركوش رئيس مفوضية الاتحاد الأوربي فى مصر.

وتهدف مبادرة "خطة الاستثمار الخارجي الأوروبي"، إلى رفع معدل التمويل من القطاعين العام والخاص بالاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتعزز المبادرة جهود تحسين مناخ قطاع الأعمال ومناخ الاستثمار لدول الجوار المستهدفة، حيث من المتوقع حشد حوالي 44 مليار يورو فى الفترة من عام 2017 إلى عام 2020.

أشاد رئيس هيئة التنيمة الصناعية بالاهتمام الكبير من قبل الاتحاد الأوروبي فى دعم مصر كأحد البلدان الشريكة والمحورية فى إقليم دول البحر المتوسط ومساندتها فى تنفيذ مخططاتها الإصلاحية، وتوفير فرص استثمارية تعود بالفائدة على الجانبين ، وفقا لوكالة الشرق الاوسط .

وأكد أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الأكبر لمصر، حيث تسيطر حركة التجارة معه على ثلث حجم التجارة فى عام 2016، موضحا أن اتفاقية التجارة مع الاتحاد الأوروبي والتي تم توقيعها عام 2004 حسنت من أجواء الحراك التجاري مع مصر، حيث تضاعف حجم التبادل التجاري منذ عام 2004 ليصل الى أعلى مستوياته عام 2016 حيث ارتفع حجم التبادل التجاري من 11.8 مليار يورو عام 2004 الى 27.3 مليار يورو عام 2016. 

وأضاف عبدالرازق، أن من أهم أهداف استراتيجية وزارة التجارة والصناعة رفع مساهمة القطاع الصناعي فى الناتج المحلي الإجمالي، حيث وصلت مساهمته عام 2016 إلى 17% فضلا عن استهداف خلق فرص العمل ورفع تنافسية التصنيع المحلي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك