البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

التمثيل التجاري : 63 مليون دولار حجم الاستثمارات الروسية في مصر

الرئيس السيسي والرئيس
الرئيس السيسي والرئيس بوتين - صورة أرشيفية

كشف المكتب التجاري المصري بموسكو اليوم الأربعاء عن حجم الاستثمارات الروسية في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر.

وقال ناصر حامد وزير مفوض تجاري ورئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بروسيا إن حجم الاستثمارات الروسية في مصر بلغ حتى الآن ما يقارب 63 مليون دولار، مشيرا إلى أن أغلبها بالقطاع السياحي، أحد أهم مصادر الدخل القومي لمصر.

واشار حامد خلال مكالمة هاتفية مع "RT" اليوم الأربعاء أن 50% من الاستثمارات الروسية في قطاع السياحة، مقابل 18% في قطاع الإنشاءات، و12% في مجال الخدمات، و6% في القطاع الصناعي، والنسبة ذاتها (6%) في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، و5% في مجال التمويل، و3% في المجال الزراعي.

وأضاف أن عدد الشركات الروسية المستثمرة بالاقتصاد المصري بلغت إلى الآن 417 شركة، لافتا إلى أن المعلومات تستند إلى بيانات الهيئة العامة للاستثمار المصرية.

وكشف أن البيانات من الجانب الروسي تظهر أن حجم الاستثمارات الروسية في مصر بلغ قرابة 3 مليارات دولار، متضمنة قطاع النفط والغاز، ومنها صفقة بقيمة 1,125 مليار دولار اشترت شركة النفط "روس نفط" حصة تبلغ 30% في مشروع حقل "ظهر" للغاز.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر بلغ العام الماضي، نحو 4 مليارات دولار، منها 3,7 مليار هي صادرات روسيا إلى مصر، مقابل واردات بقيمة 373 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك