البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع وزير خارجية فنلندا التعاون فى مجال التعليم

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه مع وزير خارجية فنلندا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش أعمال منتدي شباب العالم فى شرم الشيخ تيمو سويني وزير خارجية فنلندا.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن التطلع لأن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون بين مصر وفنلندا في شتى المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي. 

واستعرض السيسي التطورات الإيجابية على صعيد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والمشروعات الكبرى الجاري تنفيذها وما توفره من فرص استثمارية متنوعة، مشيرا إلى حرص مصر على الاستفادة من التجربة الفنلندية المتميزة في مجال التعليم.

وأضاف "راضي" أن الوزير الفنلندي أكد حرص بلاده على المشاركة فى منتدي شباب العالم أخذاً فى الاعتبار ما يساهم به المنتدي فى تعزيز الحوار بين الثقافات وإعلاء قيم التسامح والتعايش وقبول الأخر، ولاسيما بين الشباب.

 وأشاد وزير خارجية فنلندا بالجهود التي تبذلها مصر على صعيد حفظ الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى ما تتخذه من تدابير فعّالة من أجل مكافحة الارهاب ووقف الهجرة غير الشرعية، مؤكداً فى هذا الإطار تطلع بلاده لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين فى كافة المجالات.

وكشف راضي أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات عدة، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك