البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع نظيره التشادي تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين

المصدر

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش أعمال منتدى شباب العالم في شرم الشيخ الرئيس التشادي "إدريس ديبي".

وقال السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية إن السيد الرئيس رحب بالرئيس التشادي في شرم الشيخ، معربًا عن تقديره لحرص الرئيس "إدريس ديبي" على المشاركة في منتدى شباب العالم.

كما أكد السيد الرئيس على العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع التشاد في مختلف المجالات، ومتابعة نتائج زيارة سيادته إلى العاصمة التشادية في أغسطس الماضي.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس التشادي أشاد من جانبه بتنظيم منتدى شباب العالم، وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس الشباب، منوهًا إلى ما يمثله المنتدى من نموذج ناجح لإشراك الشباب في الحياة العامة والتواصل معهم والاستماع إلى مقترحاتهم والاستفادة من طاقاتهم.

كما أكد الرئيس التشادي على تميز العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيرًا إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات.

وذكر السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل الدفع قدمًا بالتعاون الثنائي بين البلدين، وتعظيم الاستفادة من وجود خط طيران مباشر بين القاهرة وإنجامينا لنقل الركاب والشحن بواسطة شركة مصر للطيران.

كما تم التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك على المستوي الأفريقي وفي إطار المحافل والمنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك