البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير التجارة يتوجه إلى أثينا للمشاركة في القمة العربية الأوروبية

المصدر

غادر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، القاهرة، اليوم، متوجها إلى العاصمة اليونانية أثينا، للمشاركة في الدورة الثانية للقمة العربية الأوروبية ممثلًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعقد القمة تحت عنوان "نحو تحالف متين" خلال الفترة من 9 -10 نوفمبر الحالي، ويشارك في القمة عدد من الرؤساء ورؤساء ووزراء وكبار المسؤولين من الدول العربية والأوروبية إلى جانب رؤساء الشركات والمصارف ورجال الأعمال والمستثمرين.

وستناقش القمة مستقبل التعاون العربي الأوروبي في مجالات السياسة والاقتصاد والتحديات الحالية المحيطة بدول المنطقة وسبل تعزيز التعاون العربي الأوروبي في مجالات الاستثمار والطاقة والبنية التحتية والسياحة والتجارة والعقارات والنقل اللوجيستي.

ويلقى قابيل كلمة مصر أمام القمة، كما سيعقد عدد من اللقاءات مع كبار المسئولين بالحكومة اليونانية تشمل لقاء مع يانس دراجازنكس نائب رئيس وزراء اليونان، وكذا لقاءات مع وزير الاقتصاد والنائب الأول لوزير الخارجية وسكرتير عام وزارة الاتصالات، وذلك لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة.

ومن المقرر أن يلتقي بعدد كبير من الشركات اليونانية ومنظمات الأعمال لبحث إمكانية زيادة تواجد الاستثمارات اليونانية في مصر خلال المرحلة المقبلة، إذ سيتم عرض أهم التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصري وجهود الحكومة لتحسين بيئة ومناخ الأعمال وكذا أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك