البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

جهاز حماية المستهلك: هدفنا حماية التنافسية الشريفة بين الشركات

اللواء عاطف يعقوب
اللواء عاطف يعقوب - رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم وضع منظومة لتطوير وتعزيز حماية المستهلك, مشيرا إلى أن الجهاز ليس ضد الشركات ولكنه يهدف إلى حماية التنافسية الشريفة بينهم, فضلا عن حماية الشركات الجيدة من الممارسات التي تقوم بها بعض الورش العشوائية والمعروفة باسم “مصانع تحت بئر السلم”.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مجلس الأعمال الكندي المصري برئاسة معتز رسلان, مساء اليوم الثلاثاء, تحت عنوان “سلامة الغذاء وحماية المستهلك” بحضور اللواء عاطف يعقوب, والدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء.

وأضاف  يعقوب أن الحكومة أحالت مشروع قانون حماية المستهلك الجديد إلى مكتب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال, الذي أحاله بدوره إلى لجنة الشئون الاقتصادية تمهيدا لطرحه بالجلسات العامة خلال دور الانعقاد الثالث.

وأوضح أن أبرز ملامح مشروع القانون الجديد هو إلزام كافة التجار بإعطاء فاتورة, التي تعد بمثابة “صك أمان” للمستهلك, وأن تشمل السعر النهائي للمنتج بعد إضافة الضريبة على المبيعات والضريبة المضافة, فضلا عن تمديد فترة الاستبدال حتى 30 يوما بدلا من 14 يوما.

ونوه رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن مشروع قانون حماية المستهلك الجديد يوفر الحماية لراغبي التسوق الإلكتروني, وتمديد فترة إرجاع المنتج حتى ولو كان خاليا من العيوب إلى 14 يوما, فضلا عن تمديد فترة إرجاع المنتج المعيوب إلى شهر كامل.

وكشف يعقوب عن تحويل أكثر من 20 معرضا للسيارات إلى النيابة بسبب التهرب الضريبي وذلك خلال الفترة الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك