البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

البرلمان يوافق على اتفاقية الوكالة الفرنسية للتنمية لتطوير ترام الرمل

مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة أرشيفية

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم الثلاثاء على قرار رئيس الجمهورية رقم 327 لسنة 2017، بالموافقة على الاتفاق المبسط بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية.

ويتيح الاتفاق تسهيلًا ائتمانيا من الوكالة الفرنسية للتنمية في صورة قرض، والموقع في القاهرة بتاريخ 16 مايو 2017.

وبلغت قيمة التسهيل الائتماني بحد أقصى مئة مليون يورو، لإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، على أن يحتفظ المشروع بالخط بين كل من حي الرمل وحي فيكتوريا، مع تنفيذ بعض التعديلات، إذ يشمل المشروع مد هذا الخط إلى الجنوب الغربي من خلال إنشاء وصلة جديدة بطول 0,9 كيلو متر بين ميدان الرمل وميدان أحمد عرابي في منطقة المنشية.

ويهدف المشروع إلى إزالة فرع من الفرعين الحاليين لخط الترام لجعل حركته أكثر انسيابية، ونقل بعض المحطات إلى تحقيق الاستفادة القصوى من المسافات والسرعة بين المحطات، حيث يضم الخط الجديد 27 محطة تفصل بينها مسافة بمتوسط 510 أمتار.

ويشمل المشروع رفع الترام فوق الكباري في 6 مواقع يبلغ طولها الإجمالي 4 كم، للحد من الاحتكاك بحركة مرور السيارات والمشاة، فضلا عن تجديد العربات والمحطات من خلال شراء 30 عربة بطول 65 مترا، بالإضافة إلى تجديد المحطات وتزويدها بمقاعد وآلات تذاكر.

ويطور المشروع الأماكن العامة المحيطة بالمحطات المحورية الرئيسية الثلاث "الرمل، وسيدي جابر، وفيكتوريا" لتيسير الوصول للقطارات والحافلات وسيارات الأجرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك