البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: مصر تحتاج 100 مليار جنيه سنويا لتوفير فرص العمل

الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن استهداف الدولة المصرية من قبل الإرهاب، جاء من خلال تقليص موارد السياحة لمدة 7 سنوات، لاستمرار الضائقة المالية بمصر وهروب الاستثمارات.

وأكد السيسي خلال كلمته في جلسة "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم. سبل المواجهة لصناعة المستقبل" اليوم الثلاثاء ضمن فاعليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، أهمية الشفافية مع الشباب لمواجهة محاولات هدم الدولة المصرية

وأوضح الرئيس أنه عند اتخاذه القرارات الاقتصادية الأخيرة راهن على وعي المصريين في تفهم أهمية هذه القرارات، لافتًا إلى أن الشعب المصري هو الوحيد القادر على مواجهة التحديات الراهنة.

ونوه السيسي إلى أن عدد السكان يتزايد بشكل ملحوظ كل عام إذ يزيد السكان 2,5 مليون كل عام، وهذا من شأنه أن يعيق كل أشكال التقدم والازدهار في مصر، إذ يحتاج هذا الرقم لنسبة نمو 7,5% كل عام على الأقل.

وأكد حاجة الدولة إلى 100 مليار جنيه سنويًّا على الأقل لتوفير فرص العمل، مؤكدا حاجته لدعم المواطنين له ومساعدته في إنجاح الخطط التي تتخذها الحكومة لتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وشدد الرئيس على تميز الشخصية اليابانية في التعليم وضرورة إنجاح تجربة المدارس اليابانية في مصر، كما وعد بتشكيل لجنة لتذليل جميع العقبات أمام تفعيل تلك المدارس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك