البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزيرة التخطيط: تطبيق الكترونى لتحديث استراتيجية 2030 .. ديسمبر المقبل

هالة السعيد - وزيرة
هالة السعيد - وزيرة التخطيط والمتابعة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري إنه سيتم توفير تطبيق الكترونى للشباب أول ديسمبر المقبل لمراجعة وتحديث استراتيجية مصر 2030.

وأكدت خلال كلمتها بجلسات منتدى شباب العالم النقاشية والمقام في مدينة شرم الشيخ اليوم الإثنين أن هناك توافق تام بين استراتيجية 2030 والأهداف الأممية إذ تعد الرؤية النسخة الوطنية من الأهداف الأممية.

وأشارت السعيد الى أن استراتيجية 2030 وضعت الشباب والمرأة على قائمة أولوياتها حيث أن الشباب هم مستقبل الدول والأوطان والمرأة هي صانعة الأجيال لذا فمن الهام أن تكون المرأة والشباب على قائمة أي استراتيجية تنموية .

واضافت أن مصر ستتقدم عام 2018 للمراجعة الاختيارية مع 46 دولة أخري لتقييم الأداء وتحديد موقف مصر من أهداف التنمية الأممية، مشيرة الى أن رؤية مصر 2030 هي وثيقة حية ان ويجب ربطها مع برنامج عمل الحكومة والخطط التي توضع سواء أكانت قصيرة أو متوسطة المدى.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن استراتيجية التنمية المستدامة هي وثيقة تشاركية فهي ليست استراتيجية حكومة أو وزارة إنما هي استراتيجية شعب شارك فيها المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة لذا فهي تعد نموذج للمثلث الذهبي للتنمية وتمكين الشباب والمرأة من المشاركة فى الحياة السياسية والاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك