البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يؤكد عدم وجود صدام بين الحضارات .. والاختلاف سنة الكون

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال منتدى اختلاف الحضارات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم وجود صدام بين الحضارات، مشيراً إلى أن المشكلة تتمثل في محاولة البعض فرض رؤاهم الذاتية ومفاهيمهم الخاصة على الآخرين، وأن التنوع والاختلاف من سنن الكون، وأن التطرف والإرهاب ينبعان من الاستعلاء سواء بالدين أو المذهب أو العرق أو الأيديولوجية. 

وأشار الرئيس فى كلمته بجلسة "اختلاف الحضارات والثقافات: صدام أم تكامل" إلى أهمية عدم الانسياق وراء الاستعلاء، وتعزيز مفهوم الاعتزاز وليس الاستعلاء، مؤكداً عدم مسئولية أي فرد سوى عن ذاته وسلوكه وأفكاره، وعدم مسئوليته عن معتقدات وحياة الآخرين.

وأوضح الرئيس أن التحديات في مصر كبيرة، وأن الدولة تبذل أقصى الجهد لتوفير وظائف جديدة وفرص عمل للشباب من خلال وسائل متعددة مثل المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في كافة أنحاء مصر، ومبادرة البنك المركزي لإتاحة تمويل بفائدة ميسرة للشباب لإقامة مشروعات جديدة. 

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة على صعيد الإسكان، قال الرئيس أن الدولة تسعى لتوفير السكن اللائق للمواطنين، من خلال إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة تشمل كافة الاحتياجات الاجتماعية والثقافية والترفيهية والدينية.

وأشاد الرئيس بتجربة بنك المعرفة التي تم تنفيذها في مصر، مشيراً إلى أنها مُتاحة لأي مواطن مصري، وتوفر له حجماً هائلاً من المعلومات والمعارف التعليمية بدون مقابل مادي.

وفيما يتعلق بموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا صدرت فيها أحكام نهائية، أشار إلى أنه تلقى خلال مؤتمرات الشباب السابقة مطالب بإجراء مراجعة لموقف بعض هؤلاء الشباب، وأنه تم تشكيل لجنة من الشباب لمراجعة كل حالة على حدة طبقاً للدستور والقانون، ويتم الإفراج بالفعل عن مجموعات من الشباب، وفقاً للصلاحيات المتاحة قانوناً للرئيس.

ورداً على مداخلة شاب نيجيري، أكد الرئيس أنه في حالة إنشاء شبكة طرق ونقل ومواصلات تربط بين دول القارة الأفريقية فإن واقع حياة القارة سيتغير للأفضل بشكل كبير خلال سنوات معدودة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك