البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

محمد فريد يترأس اجتماع اتحاد البورصات "اليوروآسيوي"

محمد فريد - رئيس
محمد فريد - رئيس مجلس إدارة البورصة

ترأست البورصة المصرية الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لاتحاد البورصات اليوروآسيوى "FEAS" الذي تشكل عضويته بورصات ومؤسسات من أوروبا وآسيا ودول حوض البحر المتوسط، ووافق المجتمعون على قبول عضوية بورصة أثينا.

وخلال الاجتماع الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي في العاصمة الأرمينية يريفان، تمت الموافقة على تعديل النظام الأساسي للاتحاد، بما يتيح إنشاء لجنة للمراجعة على أن يكون أعضاؤها من خارج مجلس إدارة الاتحاد، واعتمدت استراتيجية العمل للعامين المقبلين.

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية ورئيس الاتحاد اليوروآسيوى، إن أهم ملامح استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة هي إعداد أجندة بحثية بشأن دور أسواق رأس المال في توفير آليات ومنتجات تمويلية بالمقارنة بالوسائل التمويلية الأخرى، ودراسات مقارنة لقواعد القيد والإفصاح، كذلك العمل على إعداد برامج تأهيلية تكون معتمدة من الاتحادات الجامعة للمؤسسات العاملة في مجال سوق المال.

وأضاف فريد أن الفترة المقبلة ستشهد أيضا التوسع في تقديم برامج التدريب بين أعضاء الاتحاد، مؤكدا أن رئاسة البورصة المصرية للجنة الأسواق الناشئة بالاتحاد الدولي للبورصات سيكون عاملا مؤثرا في خلق آليات تعاون بين الاتحادين الدولي اليوروآسيوى لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية في البورصات الأعضاء بالاتحاد اليوروآسيوى.

وكشف فريد أن الفاعليات انتهت بإقرار أعضاء الجمعية العمومية ضرورة إقامة مؤتمر يناقش جميع الأمور المرتبطة بالصناعة، وآخر المستجدات، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للاتحاد، مشيرا إلى موافقة عمومية الاتحاد على استضافة البورصة المصرية لفاعليات المؤتمر والاجتماع السنوي المقبل والمقرر عقده نوفمبر ٢٠١٨.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك