البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"حماية نهر النيل": تحصيل 24 مليون جنيه مقابل الانتفاع بالمياه

صلاح عز - رئيس قطاع
صلاح عز - رئيس قطاع حماية النيل بوزارة الري

أعلن صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل بوزارة الري والموارد المائية، أن القطاع حصل مقابل الانتفاع بمياه نهر النيل على مستوى الجمهورية بقيمة 24 مليون جنيه عن الفترة من 1 يوليو 2016، وحتى 30 يونيو 2017 لتدعيم الخزينة العامة للدولة.


وأكد طرح عقود إزالة الحشائش بقيمة 30 مليون جنيه، وتنفيذ أعمال إزالة الحشائش بمعدات الإدارات في المسافات، التي لم يتم طرح عقود مقاولات فيها من خلال منظومة التشغيل الذاتي، ويتم تنفيذ حماية لجوانب النيل بناحية السوالم في دمياط باستثمارات 1,5 مليون جنيه.


واستعدت الإدارات العامة لتطوير وحماية نهر النيل لطرح عقود لحماية جوانب مجرى نهر النيل، تمهيدًا لإدراجها ضمن عقود المرحلة الثالثة المنتظر تنفيذها بتمويل من جهاز التنمية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لأطوال قدرها 69 كيلومترا من جوانب نهر النيل بتكلفة قدرها 285 مليون جنيه. 


وانتهت الوزارة بالتعاون مع محافظة القاهرة من أعمال المرحلتين الأولى والثانية من منظومة تطوير مجرى نهر النيل، وجار البت في بدء المرحلة الثالثة في المسافة من كوبري 15 مايو إلى كوبري إمبابة، بتكلفة 7,5 مليون جنيه، وتقوم الإدارة العامة لحماية نيل سوهاج بعملية توسعة الكورنيش الغربي لمدينة سوهاج بتمويل من المحافظة وتحت إشراف الإدارة العامة لحماية نيل سوهاج بقيمة 4 ملايين جنيه.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك