البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المصدر" تنشر التفاصيل الكاملة لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين بمنتدى شباب العالم

تشهد مصرغدا السبت في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017 إقامة منتدي شباب العالم والذي يقام في مدينة شرم الشيخ ، بمشاركة مجموعة كبيرة من شباب العالم من جنسيات مختلفة ، لمناقشة القضايا التي تشغل العالم والمحبة للسلام والداعمة للتنمية ولإطلاق إبداعات الشباب.

ويبلغ عدد جلسات منتدي شباب العالم ٤٦ جلسة يتحدث خلالها ٢٢٢ متحدثا يمثلون ٦٤ دولة ، بالإضافة الى مشاركة ٤٢ شخصية من المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي والملهمة للشباب في فعاليات المنتدي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ووصل مدينة شرم الشيخ 120 من الشباب المشاركين بالمنتدى من الخارج كما وصل 700 شاب مصرى أخرين .

وتفقد وفد رئاسي قبل قليل قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ ومقر حفل افتتاح المنتدى بخليج نبق للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالمنتدى شباب العالم ، حيث تم تشييد خيمة على شكل الكرة الأرضية عبارة عن أعمدة من الحديد موضوعة بشكل دائرى وفوقها طبقة من البلاستيك المقوى ونظام كهربائي يتحكم في الإضاءة داخل القاعة وخارجها كما تم اختيار البلاستيك من خام المشمع القوي لتحمل الظروف المناخية في حالة سقوط أمطار.

ويقام حفل الافتتاح على شكل قبة "مجسم" الكرة الأرضية على مساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع يطل على البحر مباشرة ويضم لاند سكيب وطرق وتشجير على الجانبين، وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر حيث تم رصف ثلاثة طرق وإقامة أماكن انتظار السيارات بالإضافة إلى تشجير جانبي الطريق وابتكار نظام جديد للإضاءة الليلية بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه للكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

ويشارك في منتدى شباب العالم 3000 مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.

ويضم منتدي شباب العالم 85 شاب من الجامعات المصرية الحكومية والمتفوقين دراسيا  ، اضافة الى 107 من الجامعات الخاصة والأهلية.

ويتواجد بالمنتدى  52 وفدا  رسميا من دول توجو موريتانيا فلسطين الجابون تشاد الإمارات الأردن لبنان السنغال الجزائر غينيا الاستوائية تونس إثيوبيا أوغندا جيبوتي الهند اليمن الإمارات البحرين المغرب السودان مورشيس رواند نيجريا الجابون الصين زامبيا صربيا إندونسيا بروندي الصومال الكونغو الكويت السعودية ألمانيا قبرص البوسنة سيرلانكا العراق طاجيستان كينيا الأرجنتين بيلا روسيا ارمانيا المجر اليونان كازاخستان فيتنام رومانيا .

ويحضر المنتدى مبعوثاً للامين العام للأمم المتحدة ومبعوث الاتحاد الأفريقي يشاركان في فعاليات منتدى شباب العالم .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك