البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"والي": نستهدف توصيل الخدمات لـ 60 ألف أسرة في 5 محافظات بنهاية 2017

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية مع الجمعيات الأهلية

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق و7 جمعيات أهلية، إضافة إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي ستتولى تنفيذ وصلات المياه والصرف الصحي للمستفيدين مع الجمعيات الأهلية، بهدف توصيل الخدمات لنحو 60 ألف أسرة مع تنفيذ خطة للتوسع في بقية المحافظات في 2018.

وأطلقت وزارة التضامن مبادرة سكن كريم، لتحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة، وبصفة خاصة أسر تكافل وكرامة، من خلال تحسين وتركيب وصلات الصرف الصحي ومياه الشرب للأسر، وتحسين البنية التحتية لمنازلهم، ليكون كريما آمنا.

وقالت والي إن الجمعيات المصرية سبقت الحكومة في الاستجابة لاحتياجات الفقراء؛ إذ تعمل في مد وصلات مياه وتسقيف منازل وتحسين البنية التحتية في القرى، موضحة أن الفرق بين مبادرة سكن كريم، والعمل الذي تقوم به الجمعيات هو محاولة وضع كل التدخلات على خريطة واحدة.

وأوضحت الوزيرة أن مبادرة سكن كريم تعمل في المرحلة الأولى على أفقر 5 محافظات في مصر توجد بها المشكلة بشكل حاد، والتي بها معدلات فقر تتجاوز 50%، وهي أسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر وقنا، والمستهدف بنهاية 2017 توصيل الخدمات لعدد 17 مركزا وتشمل 27 قرية بإجمالي نحو 60 ألف أسرة مع تنفيذ خطة للتوسع في بقية المحافظات في 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك