البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

منتدى شباب العالم يطرح "الأكاديمة الوطنية" كنموذج لتحديث المجتمعات

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم - أرشيفية

دخل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء "الأكاديمية الوطنية للشباب"، أجندة الموضوعات المطروحة للنقاش في منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٤-١٠ نوفمبر الحالي، باعتبار أن الأكاديمية تعد منصة ومحفلا مهما، لتمكين الشباب وإعدادهم لتولي المسئولية في المستقبل، مع تزويدهم بمجموعة من المعارف الرفيعة والمهارات المتطورة.

وذكرت مصادر باللجنة المنظمة للمنتدى أنَّه سيتم استعراض التجارب الدولية البارزة في مجال تأهيل وتدريب الشباب، ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل، إذ سيتم عرض تجربة مصر في إقامة الأكاديمية الوطنية للشباب، باعتبار أنَّها تعد نموذجا لتحديث المجتمعات والتطوير، واستخدام التقنيات الحديثة، وأساليب الإدارة المتطورة لتحقيق التقدم.

وتهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بجميع قطاعات الدولة، والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، ويأتي إنشاء هذه الأكاديمية كأحد توجيهات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ نوفمبر 2016، والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتبع الأكاديمية رئيس الجمهورية مباشرة.

ويكون للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة المالية، والمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الشخصيات ذوي القدرات العلمية الفائقة.

كما تم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية، على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية، وبالتعاون مع عددٍ مِن الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك