البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل": الحكومة تسعى إلى جذب الاستثمارات الأجنبية لمنطقة قناة السويس

شريف إسماعيل - رئيس
شريف إسماعيل - رئيس الوزراء

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الدولة بمنطقة قناة السويس، والعمل على توفير المزيد من التيسيرات لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لها، واستغلال ما تمتلكه هذه المنطقة من مقومات وإمكانيات تجعلها تساهم بقدر كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقائه، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات بالمحافظة، والاستعدادات المتعلقة باستقبال الكيانات الاقتصادية الكبرى التي ستتواجد في كل من شرق وغرب بورسعيد.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الاستمرار في المتابعة الميدانية لمختلف المشروعات التنموية والخدمية، التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، لما سيكون لها من دور كبير في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

وأشار محافظ بورسعيد إلى الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات، التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الصحة والإسكان والتعليم والصناعة ومياه الشرب والصرف الصحي، والتي شملت أعمال الإنشاء أو التطوير أو الصيانة، موضحًا أنها تتم وفقًا للجداول الزمنية المحددة لها.

وأوضح الغضبان أن قطاع الصناعة يحتل أولوية قصوى بخطط المحافظة، وجار إنشاء 5 مشروعات صناعية باستثمارات ضخمة ستسهم في توفير المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب، فضلًا عن أنه تم تخصيص عدد 47 قطعة لإقامة مشروعات جديدة بالمناطق الصناعية. 

وذكر أنَّه تم الانتهاء من إزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة، وجار اتخاذ الإجراءات الخاصة بأعمال التقنين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف أن هناك استعدادات جارية تقوم بها المحافظة فيما يتعلق بتطبيق نظام التأمين الصحي، الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرًا، تمهيدًا لاستكمال إجراءات استصداره، باعتبار أن محافظة بورسعيد هي أول محافظة تطبق هذا النظام الذي سيسهم في توفير خدمة صحية متميزة للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك