البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

شريف فتحي يشهد الحفل الختامي لاجتماع منظمة الـ99 لقائدات الطائرات

الحفل الختامى للإجتماع
الحفل الختامى للإجتماع السنوى الخامس لمنظمة "التسعة وتسعين "

شهد شريف فتحي وزير الطيران، الحفل الختامي للاجتماع السنوي الخامس لمنظمة "التسعة وتسعين" الدولية لقائدات الطائرات-القسم العربي، المقام بالقاهرة في الفترة من  27 إلى 29 أكتوبر الجاري تحت رعاية وزارة الطيران المدني، بحضور جان ماكنزي رئيس منظمة التسعة والتسعين الدولية لقائدات الطائرات وعدد من قيادات الطيران المدني حول العالم .

 

وأكدت جان ماكنزي، أن المنظمة أنشئت عام 1929 من قبل 99 من الطيارين النساء، والآن لديها ٥٠٠٠ عضوة من قائدات الطيران على مستوى العالم.

 

وأشارت ماكنزي إلى أن المنظمة ترتكز على عدة أهداف تسعى إلى تحقيقها؛ منها تشجيع المرأة لتضع بصمتها في مجال الطيران والتواصل المستمر بين الطيارين النساء حول العالم في مجال تكنولوجيا الطيران، وتعزيز النهوض بمجال الطيران من خلال زيادة المعرفة لدي الطيارين من النساء عن طريق التعليم والدراسة لمواجهة التحديات في هذا المجال الحيوي وتقديم المنح الدراسية لهم.

 

وأكدت كابتن حسناء تيمور، إحدى قائدات الطائرات بشركة مصر للطيران، وممثلة وزارة الطيران المدني، أن الوزارة تعمل على المشاركة في هذه المبادرات، بهدف نشر الأفكار والدعوة إلى أهمية تعليم وتعظيم دور المرأة ومشاركتها العملية حول العالم.

 

وأضافت أن هناك نماذج مشرفة من الرموز النسائية المصرية في مجال الطيران المدني المصري، ليس فقط في مجال قيادة الطائرات بل أيضًا في مجال الضيافة الجوية والمراقبة الجوية وهندسة الطائرات وعمليات التشغيل الأخرى بهذا المجال، لافتة إلى أن هذه النماذج أثبتت للعالم أجمع قدرة المرأة على تحمل صعاب هذه المهنة الشاقة واجتيازها بقوة وجدارة لامثيل لها.

 

وأعلنت منظمة "التسعة وتسعين"، في نهاية الحفل، عن تقديم منحة دراسية جديدة باسم " كابتن لطفية النادي"  للطيارين النساء لدعمهم في مجال عملهم، احتفالا بالذكرى الـ110 لميلادها.


يذكر أن  الاجتماع السنوي للقسم العربي شمل جولات سياحية وثقافية إلى منطقة الأهرامات، وخان الخليلي، والمتحف المصري، والحضارة القبطية، وأكاديمية مصر للطيران للتدريب، وشركة مصر للطيران والأعمال الفنية، بما في ذلك مجمع ورشة المحركات وبرج  مراقبة مطار القاهرة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك