البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية": 60 مليون يورو منحة أوروبية لتمويل المشروعات التنموية

وزارة الخارجية -
وزارة الخارجية - صورة أرشيفية

توصلت وزارة الخارجية إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتوفير تمويل بقيمة 60 مليون يورو على هيئة منح لا ترد لتمويل عدة مشروعات تنموية.

 

يهدف الاتفاق إلى تمويل مجموعة من المشروعات التنموية لمعالجة الأسباب الجذرية المؤدية للهجرة ودعم القدرات المؤسسية للجهات الوطنية المعنية بموضوعات الهجرة والاتجار بالبشر.

 

تعاونت الخارجية وفق بيانها اليوم الأحد مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وقطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم ووزارة الصناعة والتجارة الخارجية للتوصل لهذا الاتفاق بعد مفاوضات استمرت عاما كاملا مع الاتحاد الأوروبي.

 

اتفق الجانبان على تطوير المناطق العشوائية لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية من خلال التعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، والمجلس القومي للمرأة، وأقرا مشروعًا لدعم القدرات المؤسسية للتعامل مع تحديات الهجرة بالتنسيق مع اللجنة التنسيقية الوطنية لمنع ومكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر. 

ووقع الطرفان مشروعًا مع مؤسسة الهلال الأحمر المصري لتوفير الرعاية الصحية للاجئين غير المصريين المقيمين في مصر في إطار تخفيف الأعباء التي تتحملها موازنة الدولة في استضافتهم على أراضيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك