البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

طارق الملا يلتقي سفير إيطاليا لتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين

طارق الملا مع سفير
طارق الملا مع سفير ايطاليا الجديد

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جامباولو كانتينى، السفير الإيطالي الجديد بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز ودعم العلاقات المشتركة وموقف الشراكات القائمة والفرص الاستثمارية المتاحة.

 

وثمن الوزير دور الاستثمارات الإيطالية بقطاع البترول في مجال البحث والاستكشاف، وعلى رأسها شركة "إيني" وتنفيذها مشروع تنمية حقل ظهر العملاق وشركة أديسون ومشروعاتها التنموية بمنطقة أبى قير البحرية، والخبرة المتميزة لشركة "تكنيب" في مجال تنفيذ المشروعات، ومن أهمها مشروعي توسعات ميدور وإنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت بمعمل تكرير أسيوط للبترول.

 

وأكد أن العلاقات المصرية الإيطالية وخصوصًا في مجال البترول تعد نموذجا متميزا للتعاون الجاد بين الجانبين ولها مساهمة إيجابية في تعزيز العلاقات المشتركة.

 

واستعرض الوزير خلال اللقاء قانون الغاز الجديد، وتأثيره في جذب المزيد من الاستثمارات والشركات العالمية لتنفيذ العديد من المشروعات على أرض مصر.

 

وأعرب السفير الإيطالي عن سعادته بالوجود في مصر وتقدير بلاده العميق للعلاقات المشتركة بين البلدين، خصوصًا في المجالات الاقتصادية التي يأتي في مقدمتها التعاون مع قطاع البترول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك